الحقوق جميعها محفوظة لرئاسة الجمهورية © ٢٠٢٠
المشروع موضح بالفيلم التسجيلي بالفيديو المرفق من (الدقيقة ٥٤:١٧ إلى ٥٤:٥٨).
المشروع موضح بالفيديو المرفق في الوقت الزمني (من ١:٠٨:٤٧ إلى ١:٠٩:٥٥).
تم إنشاء الكوبري بطول ٦٠٠ م وعرض ٨ م؛ لربط شرق الأقصر بغربها وحل الأزمة المرورية، بتكلفة بلغت ٣٠ مليون جنيه. وهو تحفة فنية فريدة من نوعها باعتباره شريحة معدنية ضخمة مُصمَّمة ولأول مرة لتناسب أصالة وعراقة مدينة الأقصر، حيث يمر أعلى طريق الكباش التاريخي؛ ليضفي عليها لمسة جمالية وفنية، حيث يمكنك رؤية طريق الكباش الأثري من أعلى هذا الكوبري الذي يعبر بطول المدينة ما بين معبد الأقصر حتى معبد الكرنك. وقد رُوعِيَ في تصميمه أن يتم إنشاؤه بدون أعمدة؛ حتى لا تعوق حركة السير بطريق الكباش أسفله، ودون أن يحجب الرؤية عن هذا المشهد المهيب.
المشروع موضح بالفيلم التسجيلي بالفيديو المرفق من (الدقيقة ٥٤:١٧ إلى ٥٤:٥٨).
المشروع موضح بالفيديو المرفق في الوقت الزمني (من ١:٠٨:٤٧ إلى ١:٠٩:٥٥).
تم إنشاء الكوبري بطول ٦٠٠ م وعرض ٨ م؛ لربط شرق الأقصر بغربها وحل الأزمة المرورية، بتكلفة بلغت ٣٠ مليون جنيه. وهو تحفة فنية فريدة من نوعها باعتباره شريحة معدنية ضخمة مُصمَّمة ولأول مرة لتناسب أصالة وعراقة مدينة الأقصر، حيث يمر أعلى طريق الكباش التاريخي؛ ليضفي عليها لمسة جمالية وفنية، حيث يمكنك رؤية طريق الكباش الأثري من أعلى هذا الكوبري الذي يعبر بطول المدينة ما بين معبد الأقصر حتى معبد الكرنك. وقد رُوعِيَ في تصميمه أن يتم إنشاؤه بدون أعمدة؛ حتى لا تعوق حركة السير بطريق الكباش أسفله، ودون أن يحجب الرؤية عن هذا المشهد المهيب.